اخر الاخبار

breaking/حلقاتي/9
البرامج

الأحد، 1 أبريل 2018

5:36 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي



DeleteFacebook# هاشتاق إنتشر في الآونة الأخيرة على منصة تويتر عاملا ضجة تداولتها وسائل إعلام عالمية تحدثت عن فضيحة شركة فايسبوك و تجسسها على المستخدمين .

لكن تقريرنا اليوم لا يهتم بموضوع شركة فايسبوك ، بل عن ظهور تطبيق مرعب و غريب إنتشر مؤخراً و يؤدي نفس الغرض في قيامه بالتجسس لكن على مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتساب .

و بحسب ما جاء بالموقع الرسمي للتطبيق و ما نُشر على موقع " لايف هاكر " المختص بالتقنية ، قال " أن جمع المعلومات لجهات الإتصال الخاصة بك بات أمرا حقيقي عند استخدام تطبيق " chatwatch " الذي يتيح إعطاءك معلومات أكثر تفصيلا عن جهة الإتصال المراد مراقبتها .

آلية عمل التطبيق هي جمع معلومات أكثر تحليلا لجهات الإتصال لديك و بناءً على تسجيل عدد مرات الدخول لواتساب و لأي جهة إتصال أردت تتبعها و تسجيل الفترة الزمنية التي قضاها متصلا داخل واتساب بالثانية الواحدة و إمكانية معرفته إن كان متصلا حتى لو تم تفعيل خاصية إخفاء آخر ظهور .

تطبيق " chatwatch " صدر في الأسبوع الماضي و رفعه المطور على متجر iOS محتكرا وجوده عليه ، لكن الغريب أن مطور التطبيق نشر على واجهة الموقع رسالة منبثقة قال فيها " لأسباب غير معروفة ، شركة آبل علّقت التطبيق على متجرها ، و نعمل جاهدين على توفيره بآخر إصدار .


قبل أمس تم رفعه على متجر الأندرويد " Google play " و لاقى رواجاً كبيراً بحصوله على نسبة تنزيل بلغت العشرة آلاف عملية .

يذكر أن تطبيق " chatwatch " سيظل مجاني لكنه يوفر عمليات الشراء داخله تبدأ بسعر 1.99$ لجهتين إتصال و لمدة أسبوع واحد فقط ، و عليه من لحظة كتابة هذا التقرير نوضح أن السعر لايشترط أن يكون ثابت ، فمن المحتمل أن يتم التعديل على سياسة التطبيق أو تغيير قيمة الشراء أو تمديدها لفترة زمنية أطول .


رابط التحميل من متجر Google play
سيتم تحديث رابط iOS في حالة تمت إعادته على المتجر






إرسال تعليق